أهم الأخبارسياسة

استقالات لمنتخبين في الأرندي في تيزي وزو

قدم ستة منتخبين من حزب التجمع الوطني الديمقراطي ببلديتي بني دوالة والاربعاء ناث ايراثن في ولاية تيزي وزو ، استقالتهم من الحزب ، وذلك للتعبير عن تضامنهم مع الحراك الشعبي ورفضهم تزكية موقف قيادة الحزب مما يحدث في البلاد.

ويتعلق الامر بكل من غزوت محمد ، حصاص الطاهر وحديم فريدة من المجلس الشعبي البلدي لبني دوالة ، وعبيب ناصر ، صالحي فريد ، حمدي صونية من المجلس الشعبي البلدي للاربعاء ناث ايراثن.

وقد أشار في بيانات تلقت “الجزائر الجديدة” نسخة منها ، إلى انه نظرا للتطورات التي تشهدها الساحة السياسية ، فهم يعبرون عن انتمائهم الى صوت الشعب ووفائهم بالدفاع عن الحقوق الديمقراطية للمواطنين.

..وإلغاء تظاهرات ثقافية وجمعوية بالولاية

من جهة اخرى شهدت ولاية تيزي وزو ، خلال الفترة الأخيرة، إلغاء معظم التظاهرات الثقافية والجمعوية المرتقب إجرائها خلال شهر مارس الجاري .

اين قامت جمعية تقجديث بقرية ايت زعيم في معاتقة امس بإلغاء فعاليات عيد الزيتون في طبعته التاسعة ، نظرا للأوضاع التي تشهدها البلاد مؤخرا ، معبرين عن تضامنهم مع الحراك الشعبي .

كما الغيت تظاهرة جمعوية الأسبوع الفارط بواضية ، التي تتمثل في تنظيم نصف مراطون بأعالي جبال جرجرة ، فيما الغت جمعية ثقافية ببوجيمة في دائرة واقنون اول امس، وعدة بمناسبة حلول فصل الر بيع بالمنطقة.

للتذكير ، تسبب الإضراب العام ، لمدة 5 أيام الأسبوع الفارط، في شل جميع القطاعات الحيوية بالولاية ، من مؤسسات عمومية إلى التجار وحركة النقل .

ح.سفيان

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى