أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

استحداث 30 ألف منصب مالي بقطاع التربية  

استحدثت  الوزارة الأولى، 30 ألف منصب مالي بقطاع التربية ، بحسب ما أكده النائب بالبرلمان  رئيس لجنة التربية و التعليم العالي  و البحث العلمي و الشؤون الدينية مسعود عمراوي .

أكدت الوزارة الأولى اسْتِحداث 30 ألف منصب مالي لصالح قطاع التربية الوطنية ، نزولا عند مطالب نقابة ” أونباف” التي أكد عليها النائب البرلماني ورئيس لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي مسعود عمراوي، أثناء جلسة مناقشة قانون المالية الجديد. 

ولم توضح الوزارة الأولى، ما إذا كانت المناصب المستحدثة،خاصة بالتعليم الابتدائي لإدماجهم كأعوان تربويين وإداريين ،مثلما اقترحت ” أونباف”، أم أنها مخصصة لجميع الأطوار ، و في مختلف الرتب الإدارية.

وقال النائب عمراوي في منشور له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي : “أكدت في مداخلتي على ضرورة إدماجهم في المدارس الابتدائية كأعوان تربويين وإداريين بناء على شهادة ليسانس التي يحوزونها ، مع اختيار التسمية الملائمة للمنصب المستحدث”.

و تساءل عمراوي: ” إن المدارس الابتدائية في معاناة كبيرة جدا ، فالأستاذ من يقوم بمختلف العمليات على غرار التدريس ، إدخال التلاميذ لحجرات التدريس ، مرافقة التلاميذ للمطعم المدرسي ، و مهام أخرى لا تدخل ضمن الحجم الساعي الذي يؤديه ، مما يستوجب استغلال عمليات الإدماج لاستحداث منصب جديد كعون تربوي وإداري في المدارس الابتدائية ، على أن يقوم الأعوان بمهام تسند إليهم يتضمنها القانون الأساسي المعدل المرتقب مع ضرورة تصنيفهم وفق الشهادة التي يحوزونها وهي شهادة الليسانس ”  .

 مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى