أهم الأخبارالوطن

اجتماع الحكومة.. المصادقة على مشاريع مراسيم تنفيذية ومناقشة التحضيرات لشهر رمضان

عقدت الحكومة اجتماعا ترأسه الوزير الأول، نور الدين بدوي، امس، تمت خلاله دراسة والمصادقة على مشاريع مراسيم تنفيذية متعلقة بقطاعات عديدة إلى جانب الاستماع لعرضين الأول لوزير السكن والعمران والمدينة آخر لوزير التجارة حول تحضيرات شهر رمضان.

و أوضح وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، حسان رابحي في ندوة صحفية عقب اجتماع الحكومة انه تم خلال هذا الاجتماع دراسة مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن الموافقة على تجديد رخصة إقامة واستغلال شبكة الاتصالات الإلكترونية المفتوحة للجمهور عبر الساتل ” في سات ” ولتوفير خدمات الاتصالات الإلكترونية للجمهور الممنوحة لشركة “أوبتيموم تيلكوم الجزائر شركة ذات أسهم”.

كما تمت دراسة و المصادقة على مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن تشكيلة لجنة الطعن المختصة في مجال ترقية الاستثمار وتنظيمها وسيرها.

و في قطاع النقل والأشغال العمومية ، تمت دراسة مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن تحويل المدرسة الوطنية العليا البحرية ببوسماعيل إلى مدرسة عليا .

على صعيد اخر ، استمعت الحكومة إلى عرض لوزير السكن والعمران والمدينة حول الكيفيات التي يجب تنفيذها من أجل ضمان وضع المحلات ذات الطابع التجاري المنجزة من قبل الهيئات تحت وصاية القطاع حيز الاستغلال.

اما فيما يتعلق بالتحضير لشهر رمضان، قدم وزير التجارة ، السعيد جلاب عرضا حول التحضيرات المتعلقة بشهر رمضان والتي تمحورت اساسا تحديد السعر المرجعي للمواد الاساسية ذات الاستهلاك الواسع و تهيئة المرافق الضرورية لتوفير المنتجات عبر 866 سوقا منها 171 سوقا جواريا.

و بخصوص تحديد الاسعار، ستباشر وزارة التجارة مشاورات مع كل الهيئات ذات الصلة بما فيها جمعيات حماية المستهلكين بغية تحديد السعر المرجعي لأسعار المنتجات الأساسية .

من جهة اخرى ، قدمت وزيرة الصناعة والمناجم خلال اجتماع الحكومة عرضا حول مشروع صفقة بالتراضي البسيط من أجل تهيئة وإنشاء قاعدة للبيانات لفائدة وزارة الصناعة والمناجم .

ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى