أخبار عاجلةأهم الأخبارالإقتصاد

ابتداء من جانفي.. ضريبة على الأثرياء الذين تفوق ثروتهم 100 مليون دينار

ستدخل الضريبة المفروضة على أموال الأثرياء من الجزائريين التي تفوق قيمتها 100 مليون دينار جزائري، والتي ورت في قانون المالية لسنة 2020، قبل أن تخضع لتعديلات بموجب المادة 10 من قانون المالية التكميلي لنفس السنة المالية، حيز التنفيذ رسميا ابتداء من جانفي القادم.

وأعلنت مصالح المديرية العامة للضرائب عن أن الأشخاص الذين تبلغ ثروتهم عند الفاتح جانفي القادم 100 مليون دينار جزائري أو أكثر، سيخضعون للضريبة على الثروة والتي كانت تسمي سابقا بالضريبة على الأملاك.

وقالت مديرية الضرائب، في بيان لها، إن الأشخاص المعنيين بهذه الضريبة يوجب عليهم التصريح بقيمة أملاكهم والمتمثلة في العقارات المبنية وغير المبنية، الحقوق العينية العقارية، الأملاك المنقولة كالسيارات يخوت وخيول سباق.

بالمقابل تعفى بعض الأملاك من وعاء الضريبة على الثروة، حيث يتعلق الأمر بالسكن الرئيسي الذي تكون قيمته أقل أو تساوي 45 مليون دينار جزائري، الأملاك التي تشكل تركة قيد التصفية والعقارات الممنوحة للكراء.

ودعت مصالح المديرية العامة للضرائب الأثرياء المعنيين لاكتتاب التصريح بأملاكهم مرة كل 4 سنوات في أجل لا يتجاوز 31 مارس لدى مفتشية الضرائب أو المركز الجواري للضرائب لموطنهم الجبائي.

وكشف البلاغ بأنه تم تمديد آجال التصريح لسنة 2020 إلى غاية 31 ديسمبر الجاري بسبب الوضعية الصحية التي تشهدها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا وهذا بعدما حددت في وقت سابق 30 سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى