أخبار عاجلةرياضة

إ الجزائر – م وهران: سوسطارة والحمراة في مباراة التدارك  

يستضيف فريق إتحاد العاصمة مساء اليوم، على أرضية ميدان عمر حمادي ببولوغين، مولودية وهران، في مباراة برسم الجولة الـ 28 من الرابطة المحترفة الأولى، يسعى من خلالها فريق سوسطارة لرد الاعتبار لنفسه بعد الهزيمة القاسية التي مني بها الثلاثاء الماضي، أمام المضيف شبيبة الساورة، فيما سيكون عين الضيوف على اللحاق بثنائي الوصافة.  

وتأتي المباراة بعد العقوبات القاسية التي سلطت في حق ثلاثي الفريق العاصمي، عبد اللاوي، وبن غيث ومتوسط الميدان حمزة كودري.

ويسعى الإتحاد العاصمي كذلك لاستغلال عامل الأرض والجمهور من أجل الظفر بالنقاط الثلاث التي تعيد النادي للمسار الصحيح والارتقاء للمركز الـ5 لاسيما وأن المباراة بـ 6 نقاط وقد تبعث حظوظ الاتحاد لضمان مشاركة قارية نهاية الموسم الجاري، وسيكون حمدي في ورطة حقيقة لتحديد معالم التشكيلة الأساسية بسبب كثرة الغيابات التي يعاني منها النادي عبد اللاوي المعاقب بـ لقاءين، بن غيث 4 مباريات وكودري عام كامل، في حين سيغيب مفتاح لاحتجاجه على قرارات الحكم في الجولة الأخيرة، ورغم هذا سيعمل النادي للفوز وتجديد العهد مع الانتصار لتفادي الانكسار قبل 4 جولات من إسدال الستار عن البطولة الوطنية.

من جانبه، سيكون فريق مولودية وهران مطالبا بالإستثمار في مشاكل النادي العاصمي،  حيث سيعمل أصحاب اللونين الأحمر والأبيض المستحيل للفوز واستعادة الوصافة لاسيما وأن نصر حسين داي الذي يكون قد لعب أمس، تنقل إلى سطيف في مباراة صعبة في حين سيلاقي الساورة الأسبوع القادم اتحاد الحراش.

إدارة سوسطارة  تطعن في إيقاف كودري 

 

قرّرت إدارة إتحاد العاصمة برئاسة عبد الحكيم سرار بتقديم طعن للاتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم أو غدا على أقصى تقدير، بعد العقوبات الثقيلة التي أصدرت في حق لاعبي الفريق العاصمي على خلفية ما حدث خلال اللقاء الذي جمع نادي “سوسطارة” بالمتصدر شباب قسنطينة.

وكانت أكبر عقوبة من نصيب كودري الذي أوقف لمدة سنتين كاملتين منها سنة غير نافذة مع غرامة مالية قدرت بـ 150 ألف دج بتهمة الاعتداء على مراقبي اللقاء، إلى جانب معاقبة وسط ميدان الاتحاد عبد الرؤوف بن غيث بثماني مقابلات منها أربعة غير نافذة مع غرامة مالية بتهمة محاولة الاعتداء على الرسميين، فيما تم معاقبة زميله أيوب عبد اللاوي بثلاث مقابلات منها واحدة غير نافذة بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة خلال اللقاء. وأشار المكلّف بالإعلام أمين تيرمان في رده على العقوبات القاسية في حق اللاعبين حيث قال في الصفحة الرسمية بـ “الفايسبوك”: “من الذي تعدّى على الأخر، الفيديو يثبت عن مراقب لقاء إتحاد العاصمة و السياسي هو من اعتدى على لاعبنا الذي ردّ عليه بطريقته الخاصة”.

واعتبر رئيس ديركتوار إتحاد العاصمة، عبد الحكيم سرّار أنّ فريقه يتعرض لمؤامرة من اجل تحطيمه، مشيرا إلى أنّه لن يسكت عن العقوبة المسلطة على متوسط ميدان “سوطسارة” حمزة كودري، وأشار سرار لى أنهم سيودعون طعنا لدى الرابطة الوطنية لكرة القدم لإعادة النظر في الحكم، خاصة وأن الفيديوهات تبرز أن اللاعب تعرض للابتزاز من طرف المحافظ وقام كودري برد عنيف في لحظة غضب.

وأردف قائلا “بالنسبة لبن غيت وعبد اللاوي فأنا أتفهم القرار الصادر في حقهما لقد تصرفا بطريقة غير احترافية واستحقا الطرد أمام شباب قسنطينة، ولكن إيقاف كودري لعامين غير منطقي وغير عادل إطلاقا”، وأشار المدير العام للإتحاد أن الإدارة لن تلعب دور المتفرج في هذه القضية، مبرزا أنه سيقوم بكامل الإجراءات وتقديم طعن لدى الرابطة من أجل إعادة النظر في هذا القرار قائلا “لن نصمت إطلاقا على هذا الظلم سنقدم طعنا في العقوبة وفقا للقوانين واللوائح التي تبقى فوق الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى