أهم الأخباررياضة

إياب ثمن نهائي أبطال أوروبا.. قمة مثيرة بين بايرن وليفربول

تختتم منافسات جولة الإياب بدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء بمباراتين يتوقع أن تحملا الكثير من الإثارة، حيث يلتقي بايرن ميونخ الألماني ليفربول الإنجليزي، ويصطدم برشلونة الإسباني مع ليون الفرنسي، بعد أن انتهت جولة الذهاب لكلتا المواجهتين بالتعادل السلبي.
سيكون باب التأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا مفتوحاً على مصراعيه بين بايرن ميونيخ الألماني، وضيفه ليفربول الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي، فيما يبدو برشلونة الإسباني، أقله على الورق، في مهمة روتينية أمام ضيفه ليون الفرنسي الأربعاء في اياب ثمن النهائي.

ويحمل بايرن ميونخ أمال الجماهير الألمانية بشكل كبير في البطولة الأوروبية، بعد أن خرج غريمه بوروسيا دورتموند من منافسات البطولة على يد توتنهام الإنجليزي.
وبعد فترة من المعاناة في أواخر العام الماضي، عاد بايرن ميونخ لأفضل مستوياته محلياً، ويخوض مباراة اليوم بثقة هائلة إثر فوزه الساحق على فولفسبورج 6 / صفر، السبت.
ويمكن لبايرن ميونخ الاستفادة من عودة ديفيد ألابا وكينجسلي كومان من الإصابات، بينما يستمر غياب النجم المخضرم آريين روبن.
كذلك يحتمل عودة ديان لوفران وجيمس ميلنر للمشاركة من جديد ضمن صفوف ليفربول في مباراة اليوم.
وغاب ميلنر عن ليفربول في المباراة أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع، بسبب إصابة عضلية كما عاد لوفران إلى مقاعد البدلاء بعد غياب دام شهرين. برشلونة يستضيف ليون

يحل ليون ضيفًا على برشلونة في استاد كامب نو يوم الأربعاء وذلك في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

تعادل البلاوجرانا أمام فريق ليون في مباراة الذهاب بدون أهداف، أما في الدوري فيظل زملاء ميسي على صدارة جدول الترتيب برصيد 63 نقطة وبفارق سبع نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، فبعد مرور 27 جولة استطاع الكتلان أن يحققوا الانتصار في 19 مباراة، وتعادلوا في ست، وتلقوا هزيمتين، وسيسعى برشلونة لتحقيق الفوز في هذا اللقاء لضمان التأهل إلى الدور المقبل.

يأتي فريق ليون في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 50 نقطة، وبفارق 21 نقطة عن الصدارة، وكانت آخر مبارياته في الدوري أمام فريق ستراسبورج، وتعادلو في هذه المواجهة بهدفين لمثلهم، فمنذ انطلاقة الموسم خاض الفريق 28 مباراة، حققوا الفوز في 14 مباراة، وتعادلوا في 8 مباريات، وخسروا ست مباريات.

سيغيب عن برشلونة في اللقاء ضد ليون الثنائي رافينيا وتوماس فيرمايلين بداعي الإصابة، ولن يفتقد الكتلان أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

بالمقابل، من المتوقع أن يدفع المدرب برونو جينيسيو بجاسون ديناير وليو دبويس في مركز قلب الدفاع، وسيعتمد على موسى ديمبيلي لقيادة هجوم الفريق في هذا اللقاء، وخلفه ثلاث أوراق هجومية هم، ممفيس ديباي، حسام عوار، نبيل فقير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى