أهم الأخباررياضة

إياب الدور نصف النهائي من رابطة أبطال إفريقيا/ الوفاق يتسلح بالتاريخ والجمهور لتخطي الأهلي المصري

يخوض وفاق سطيف، إياب الدور نصف النهائي من رابطة أبطال إفريقيا، أمام نادي الأهلي المصري، اليوم على ملعب 8 ماي 45، وعينه على إنجاز تاريخي جديد بالمرور للمحطة النهائية، على ممثل الكرة المصرية، الذي كان بوابة في سنة 1987 عندما توج بكأس إفريقيا للأندية البطلة عقب تجاوزه للنادي الأحمر في المربع الذهبي.

ويسعى الوفاق لاستغلال تفوقه التاريخي على النادي المصري من أجل التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخ الكحلة والبيضاء، رغم أن عامل تجاوز فارق الهدفين في لقاء اليوم لن يكون سهلا على زملاء جابو نتيجة الضغط الكبير المفروض على اللاعبين، ما دفع المدرب رشيد الطاوسي إلى التركيز على العامل النفسي لتحضير لاعبيه لموقعة سهرة اليوم، ولو أنه يدرك جيدا بأن الشخصية الإفريقية للوفاق ستدفع اللاعبين للظهور بمستوى آخر، كما يحدث منذ شهر أوت الفارط والجولة الثالثة لدوري المجموعات التي أعادت أشبال الطاوسي، إلى الواجهة في هذه المنافسة.

وسيدخل الوفاق المباراة المفصلية في حسابات الفريق الموسمية بتعداد مكتمل، خاصة في ظل عدم وجود أي إصابات أو عقوبات ولعودة المدافع أنس ساعد، خاصة بعد أن أعفى مدرب الوفاق الكثير من اللاعبين منذ لقاء الذهاب في القاهرة ولم يشركهم في المباريات الثلاث المتوالية في البطولة، على غرار زغبة وفرحاني ورضواني وربيعي وجابو وبوقلمونة وإيسلا، وعليه سيواصل إشراك اللاعبين الأساسيين في هذه المنافسة، زغبة في الحراسة بالطبع، ورضواني وبدران وساعد وفرحاني في الدفاع، وربيعي وعيبود وجحنيط وجابو في وسط الميدان وغشة وبوقلمونة في الهجوم، علما أن الطاوسي عاين كثيرا فريق الأهلي المصري وأخذ فكرة واضحة عن طريقة لعبه بعد لقاء الذهاب.

إلى جانب الأفضلية التاريخية سيكون الوفاق في مواجهة مدرب الأهلي، الفرنسي باتريس كارترون، الذي كان أقصي على يد الفريق الجزائري من الدور نصف النهائي لهذه المنافسة سنة 2014 عندما كان مدربا لتي بي مازيمبي الكونغولي، علما أن المدرب الفرنسي حذر كثيرا من قوة الوفاق أمام أنصاره، ما يبرز رغبته القوية في التتويج بلقب هذه المنافسة وإلا فإنه سيضطر إلى الرحيل من الفريق المصري، وهو يعول على قوة خط دفاعه الذي سيتحمل عبء المواجهة للإبقاء على فارق الهدفين المحصلين ذهابا.

وخاض الأهلي مع كارتيرون 7 مباريات بدوري الأبطال حافظ على نظافة شباكه في 6 لقاءات، واهتزت الشباك بـ 3 أهداف في مباراة كمبالا سيتي الأوغندي في الجولة الأخيرة لدور المجموعات فقط، رغم أنه سيجري تغييرات على الدفاع بعد إصابة الدولي التونسي علي معلول بتمزق في العضلة الضامة، وسيغيب عن الملاعب 3 أشهر، فضلا عن اللاعب المخضرم أحمد فتحي المهدد بالغياب لإصابته بكدمة قوية في الركبة، كما يغيب باسم علي لعدم الجاهزية البدنية، في حين سيستعيد الأهلي خدمات مدافعه سعد سمير بعد تعافيه من إصابة طويلة في الظهر وأخرى في العضلة الخلفية.

وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ثلاثي تحكيم من جنوب إفريقيا لإدارة هذه المواجهة، يقوده الحكم الرئيسي فكتور غوميز.

=============

الوزير حطاب واثق من قدرة الوفاق على تخطي الأهلي

أكد وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، ثقته في قدرة وفاق سطيف، على التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما يستضيف الأهلي المصري، بملعب الثامن من ماي، في إياب نصف النهائي، اليوم.
وقال حطاب، في تصريحات له امس: “حظوظ وفاق سطيف قائمة، في بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكما هو معروف، فإن أبناء نوفمبر لا يهزمون يقصد الثورة التحريرية”.
وأضاف: “على اللاعبين أن يسعدوا الشعب الجزائري، ولدي إحساس بتأهل الوفاق إلى المحطة النهائية”.

==============

حسام عاشور: “سنلعب بطريقة هجومية أمام الوفاق”

أكد لاعب وسط الأهلي المصري، حسام عاشور، على جاهزية فريقه لمواجهة وفاق سطيف اليوم بدوري أبطال إفريقيا، موضحًا أن الهدف واضح لدى الجميع وهو العودة للقاهرة بتأشيرة النهائي الإفريقي، مشيرا على أن فريقه سيلعب بطريقة هجومية.

وقال عاشور خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “جميع لاعبي الفريق لديهم تركيز شديد وإصرار على التأهل”، مؤكداً على أن اللاعبين الكبار يتحدثون مع الصغار لتحفيزهم قبل اللقاء.

وشدد عاشور على أن الأهلي سافر للجزائر من أجل تقديم مباراة جيدة بشكل هجومي وليس دفاعيًا، وهو ما أكده المدير الفني للفريق باتريس كارتيرون.

وعن ظروف المباراة سواء فيما يتعلق ببرودة الطقس في الجزائر أو خوض اللقاء على ملعب معشوشب اصناعيا، أوضح قائد الأهلي: “معظم لاعبي القلعة الحمراء واجهوا ظروف أصعب بكثير وتخطوها وحققوا هدفهم بالفوز والتتويج بالبطولات، وهو ما نطمح إليه في لقاء اليوم للعبور لنهائي البطولة”.

وأتم: “الجميع في الأهلي يعلم أهمية استعادة اللقب الإفريقي الغائب منذ خمس سنوات؛ من أجل العودة للمشاركة في مونديال الأندية فهذا هو الحلم الأكبر للجميع في الفريق”.

============

سيدهم يطالب كتيبة الوفاق بالتركيز وعدم الاندفاع

طالب لاعب وسط وفاق سطيف، إلياس سيدهم، زملاءه بالفريق التحلي بالهدوء والتركيز الشديد فى مباراة الأهلى المقررة اليوم.

وقال سيدهم فى المؤتمر الصحفى الذى سبق المواجهة: “علينا التحلى بالتركيز الشديد والثقة وهدوء الأعصاب فى مباراة الأهلى لتحقيق الفوز والصعود لنهائى دورى أبطال إفريقيا سنسعى جاهدين لتقديم أفضل ما لدينا فى مباراة اليوم”.

وحذر لاعب وفاق سطيف زملاءه من الاندفاع الهجومى فى مباراة الأهلى لتعويض نتيجة مباراة الذهاب قائلاً، “علينا ألا نهمل الجانب الدفاعى فى لقاء الغد والانشغال بالجانب الهجومى فقط، نشكر الإدارة على الجهود الكبيرة التى تبذلها من أجل توفير مقومات الراحة والنجاح للاعبين، وكذلك الجماهير على دعمها المستمر لنا، ونعد الجمهور أن نقدم أكثر من 200% من مجهودنا فى مباراة اليوم”.

===========

الفيفا تؤكد قدرة الوفاق على العودة في النتيجة أمام الأهلي

سلط الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الضوء على المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديا وفاق سطيف والاهلى المصري اليوم، فى إياب نصف نهائى دورى ابطال افريقيا.

وذكر الموقع الرسمى لـ”فيفا”، أن النادي الاهلى يدخل مباراة الاياب وهو يمتلك الافضلية بعدما تفوق فى لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب، مشيرا على أن الوفاق يملك المقومات التي تؤهله للعودة في النتيجة بقيادة لاعبه المخضرم عبد المؤمن جابو، موضحاً أن النسر الأسود، دائماً ما يكون أخطر تحت الضغط، والدليل ما حدث فى دور المجموعات فبعد الخسارة أمام مازيمبي ومولودية الجزائر في دور المجموعات، نجحت كتيبة الطاوسي في تخطي الدور الأول بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى