أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

إنتاج 1 مليون لتر من الحليب المبستر يوميا لتغطية 6 ولايات شرقية

تقدر كمية الحليب المبستر المنتجة يوميا منذ  بداية شهر رمضان عبر الولايات الشرقية الست التابعة للمديرية الجهوية للتجارة  ناحية باتنة 1 مليون لتر مع تسجيل وفرة في المنتج حسبما علم من مدير التجارة الجهوي .

وأوضح إبراهيم خيذري بأن هذه الكمية المنتجة بنسبة تفوق 60  بالمائة من طرف  الملبنتين العموميتين الأوراس بباتنة ونوميديا بقسنطينة ساهمت في تلبية  احتياجات المواطنين بهذه الناحية التي تضم ولايات باتنة وخنشلة و تبسة وبسكرة  (بما فيها الولاية المنتدبة أولاد جلال) و قسنطينة وأم البواقي من هذه المادة  الحيوية ولم يشهد -حسبه- لحد الآن “أي اختلال أو تذبذب في التوزيع”.

وتعود الوفرة في مادة الحليب حسب ما أردفه ذات المصدر إلى “الكمية الإضافية  من المادة الأولية لمسحوق الحليب المقدرة ب 522 طن التي استفادت منها الملبنات  ال17 المتواجدة بالجهة من إجمالي ال4500 طن التي وفرها الديوان الجزائري  المهني للحليب للملبنات العمومية والخاصة على المستوى الوطني لتدعيم إنتاج  الحليب المبستر الموضب في أكياس بسعة 1 لتر بقرار من الحكومة”.

و أفاد ذات المسؤول بأنه تم توجيه أكثر من نصف هذه الكمية المخصصة لملبنات  ناحية باتنة لدعم إنتاج الحليب المبستر إلى الملبنتين العموميتين نوميديا  بقسنطينة والأوراس بولاية باتنة فيما تم توجيه البقية إلى الملبنات ال15  التابعة للقطاع الخاص.

و فيما يتعلق بملبنة الأوراس بولاية باتنة ذات الطابع العمومي والتابعة  للمجمع الصناعي لمنتجات الحليب “جيبلي” فقد بلغت خلال هذا الشهر الفضيل أقصى  إنتاج لها بتحقيق 550 ألف لتر من الحليب المبستر حسبما أوضحه من جهته لوأج  الرئيس المدير العام للوحدة أحمد العمراوي مؤكدا على توفير هذه المادة الحيوية  عبر كل شبكة توزيع الملبنة التي تضم  6 ولايات من شرق وجنوب شرق الوطن.

و تحدث العديد من تجار عاصمة الأوراس عبر نقاط متفرقة من المدينة عن توفر  مادة الحليب المبستر منذ دخول شهر رمضان المعظم دون تسجيل أي اختلال في توزيعه  طيلة هذه الفترة.

ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى