أهم الأخبارالوطن

“إطلاق عملية التمويل الإسلامي قريبا”

سيتم “عما قريب” إطلاق صيغة التمويل الإسلامي (صيغة القروض والإيداعات الإسلامية) على مستوى بنك الفلاحة والتنمية الريفية، حسب ما أفاد به اليوم ببرج بوعريريج المدير العام لهذه المؤسسة البنكية بوعلام جبار.
وأوضح نفس المسؤول على هامش تدشين وكالة لبنك الفلاحة والتنمية الريفية بدائرة بئر قاصد علي (شرق برج بوعريريج) رفقة سلطات الولاية أن هذه العملية ستكون “فرصة سانحة للمستثمرين وتسهم في دفع الاقتصاد الوطني”، مشيرا إلى أنها تندرج في إطار مرافقة القطاع الفلاحي بمختلف شعبه.
وأكد بالمناسبة أن فتح هذه الوكالة البنكية يندرج في إطار الإستراتيجية الشاملة للبنك والمتعلقة بتقريب الإدارة من المواطن لتقديم خدمة جوارية ونوعية لزبائنه، معتبرا بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بنكا جواريا” ويمثل “أكبر شبكة على المستوى الوطني”، حيث يتوفر على 350 وكالة عبر الوطن منها 110 وكالة بمناطق لا يوجد بها أي بنك آخر.
وأشار في ذات السياق إلى أن دفتر الفلاح الذي تم إصداره مؤخرا قد لاقى نجاحا كبيرا وسيسهم بشكل فعال في الاحتواء المالي للبنك و تخفيف الضغط عن زبائنه، فيما سيتم “عما قريب” إطلاق عملية الدفع بالعملة الصعبة عن طريق بطاقة “ماستر كارد” و “فيزا كارد”.
وأبرز بوعلام جبار أن بنك الفلاحة والتنمية الريفية يعتز بمرافقة القطاع الفلاحي الذي وصفه “بالحيوي” والذي توليه السلطات العليا في البلاد أهمية كبرى، كما أن لهذه “مخزون هام من الطاقات حيث لاحظ تطورا كبيرا في هذا المجال”.
وقام الرئيس المدير العام لبنك الفلاحة و التنمية الريفية في ختام زيارته لولاية برج بوعريريج بعقد جلسة عمل مع الفلاحين والصناعيين بقاعة المحاضرات لتعاونية الحبوب و البقول الجافة حيث استمع لانشغالاتهم.
ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى