ولايات

أم البواقي.. اتفاقيتين بين مديريتي النشاط الاجتماعي والتكوين المهني للتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة

تم أمس بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بمدينة أم البواقي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة التوقيع على اتفاقيتين بين مديرية النشاط الاجتماعي و كل من مديريتي الشباب و الرياضة و التكوين و التعليم المهنيين تنص على التكفل بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

و أوضح المدير المحلي للنشاط الاجتماعي و التضامن جمال مبروكي أن فحوى الاتفاقية التي أبرمها قطاعه مع مديرية الشباب و الرياضة يتضمن تأسيس جمعيات رياضية على مستوى المؤسسات البيداغوجية لذوي الاحتياجات الخاصة.

و ستتكفل مديرية الشباب و الرياضة بدعم هذه الجمعيات التي سيتم إنشاؤها، من الجانب المادي، فضلا عن الدور الذي ستلعبه في تأطير النشاطات الرياضية لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال.

و بخصوص الاتفاقية الموقع عليها مع مديرية التكوين و التعليم المهنيين فتهدف الى تكوين الأطفال من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المؤسسات التكوينية بالولاية.

و قال مبروكي أن الأطفال سيستفيدون من التكوين في المهن التي تتوافق و قدراتهم على غرار تخصصات البستنة و صيانة المساحات الخضراء و تربية الحيوانات الصغيرة سيتوجون مستقبلا بشهادات تمكنهم من الاندماج في الحياة المهنية.

للإشارة، فقد أشرف على الاحتفال باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة بأم البواقي والي الولاية مسعود حجاج الذي سلم بالمناسبة 15 كرسيا متحركا كهربائيا و ميكانيكيا لفائدة مواطنين من هذه الفئة.

ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى