أخبار عاجلةرياضة

أمن تيزي وزو يمنع وقفة المناصرين المناهضين لملال 

منعت قوات امن ولاية تيزي وزو، اليوم، الوقفة الاحتجاجية للانصار المناهضين لرئيس شبيبة القبائل شريف ملال بملعب اول نوفمبر، اين احتشدت العشرات من عربات قوات مكافحة الشغب بجوار المعلب، منع فيها اي تجمع للاشخاص، فيما تم اقتياد العشرات من المناصرين القادمين من بلديات غرب الولاية بالطريق الوطني رقم 12 , الى مراكز الامن الحضرية , بغية حفظ النظام العام، وخشية حدوث اي مناوشات او انزلاقات.
الجزائر الجديدة جابت شواع مدينة تيزي وزو، اين لوحظ توافد امني كثيف من شارع عبان رمضان مرورا بليجوني، لغاية ملعب اول نوفمبر.
ففي الساعة الحادية عشرة، انظم عدد من المتضاهرين بحي ليكوربو، الذي يبعد بمئات الامتار من وسط المدينة، تم من خلها تنظيم مسيرة في ازقة ضيقة، لغاية حي جيني سيدار، رفع فيها الانصار، صيحاتهم، التي تطالب برحيل شريف ملال من ادارة الكناري .
وكانت اثارت تصريحات رئيس شبيبة القبائل ملال , عبر قناة بير تيفي، والاذاعة الثانية الوطنية، امس غضبا لدى المناهضين له، متشبثا بالبقاء لغاية نهاية الموسم , واعدا بتقديم حصيلته، متحديا ضغوطات الشارع، وتصريحات بعض المسيرين القدامى ” يارشان وازلاف”.
اما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انقسم الانصار من مؤيد لشريف ملال وهم الاغلبية من قرى الولاية، فيما انحصر المناهضين له، من المدينة القديمة بتيزي وزو، واخرون من ولايات مجاورة .
ح.سفيان   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى