أخبار عاجلةرياضة

أبطال افريقيا/ العميد يتطلع لفوز مريح أمام الصفاقسي قبل مواجهة الإياب

يستقبل فريق، مولودية الجزائر، غدا ابتداء من الساعة 20:45، الصفاقسي التونسي، في لقاء الدور التصفوي الثاني من منافسة رابطة أبطال افريقيا لكرة القدم.

فبعد أن أزاح الفريق البينيني بافلز في لقاء عرف سلسلة تأجيلات،هاهي المولودية تعود وتستهدف فوزا جديدا لكن هذه المرة المأمورية ستكون صعبة بما أن اللقاء مغاربي محلي أمام فريق يعرف جيدا المولودية بما أن الناديين تقابلا في العديد من المنافسات.

ومن أجل ضمان الفوز في موقعة الذهاب، بات “العميد”، الذي أقصى نادي بافلز البينيني بسهولة (ذهاب 1-1، الاياب 5-1)، أمام حتمية تقديم مردود قوي في مواجهته لهذا النادي التونسي، الذي يضم في تعداده لاعبين جزائريين وهما: زكريا منصوري (مولودية وهران سابقا) وصبري شرايطية (نادي بارادو).

وسيلتقي الفريقان بعد ثلاث سنوات عن اخر مواجهة، حيث سبق وأن تقابلا في 2017 ضمن مرحلة المجموعات لكأس الكنفيدرالية الافريقية (الكاف)، حيث فازت المولودية في لقاء الذهاب (2-1) قبل ان تسقط بتونس برباعية دون مقابل.

وعمل الطاقم الفني خلال الأسبوع الماضي على تحضير لقاء الصفاقسي بحيث تابع المدرب نغيز لقاءات لهذا الفريق وتأكد من نقاط قوته من بينها المهاجم فراس شواط الذي ظهر قويا للغاية في الفترة السابقة ورغم فشله في الآونة الأخيرة من التسجيل الا أن نغيز حذر لاعبيه ومدافعيه على وجه الخصوص من خطورة أحسن هدافي الصفاقسي وسطر مخططا للحد من خطورته.

وستكون الأنظار متجهة نحو هداف الفريق فريوي الذي نجح في أغلب مباريات العميد بداية هذا الموسم منصبا نفسه هدافا للنادي، والأكيد أن المنافس لن يتركه طليقا،ما سيجعل من المباراة حربا تكتيكية ضروس.

*****************

نغيز: ” يجب أن نفوز ولا يهم الأداء”

 

أكد المدرب العاصمي نبيل نغيز أن الأهم في اللقاء هو الانتصار ومحاولة تفادي تلقي الأهداف بحيث  صرح قائلا:”يجب أن نطمئن أنفسنا ونقنعها أننا قادرون على مجابهة أقوى الأندية، نريد الفوز وسنفعل كل ما بوسعنا لبلوغ ذلك، مباريات الداربي صعبة والانتصار فيها يكون دائما معقد ويحتاج لكثير من الرغبة والارادة، نتمنى أن نمتع بالأداء لكن اذا لم نستطع أن نقوم بذلك، فسنكتفي باللعب على الفوز وفقط”

مهدي.س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى