رياضة

أبطال أوروبا.. قمة مثيرة في انجلترا والريدز ضيفا على بورتو

يحل توتنهام ضيفًا على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد اليوم، وذلك في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويحل ليفربول ضيفاً ثقيلاً على بورتو في ملعب الدراجاو.

أنهى السيتيزنس مباراة الذهب بخسارة أمام السبيرز بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الثلاثاء، ويعتبر هذا السقوط غير مقلق بالمرة لأعوان بيب جوارديولا خاصةً وأن النتيجة هي هدف واحد ويوجد أمامهم فرصة كبيرة للتعويض في هذا اللقاء، أما في الدوري الإنجليزي فيبقى الفريق في المركز الثاني مؤقتًا برصيد 80 نقطة وتبقى لهم مباراة مؤجلة، وبفارق نقطتين عن الريدز أصحاب الصدارة.

سيدخل توتنهام هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز على مانشستر سيتي في مباراة الذهاب، وسيسعى للحفاظ على هذه النتيجة أو تسجيل هدف أو أكثر لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي، أمام في البريميرليج فيحتل الفريق المركز الثالث برصيد 64 نقطة، بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، فحتى الآن خاض السبيرز 32 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 21 مباراة وتعادل في لقاء، وتلقى عشر هزائم.

وسيستمرغياب كلاوديو برافو عن مانشستر سيتي بداعي الإصابة، والظهير الأيسر أوليكساندر زينتشينكو، ولن يفتقد السيتيزينس أي لاعب آخر بداعي الإيقاف .

من جانبه، سيغيب عن توتنهام في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أسماء مهمة للغاية بسبب الإصابة أبرزهم مهاجم الفريق هاري كين، إيريك داير، سيرج أورييه، إيريك لاميلا، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

وسيواصل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الاعتماد على الطريقة المعتاد عليها، وسيعتمد على بتوبي آلديرفايرليد ودافينسون سانشيز في قلب الدفاع، وسيدفع بفيكتور وانياما لتعويض غياب الدولي الإنجليزي المصاب ومن خلفه الثلاثي سون هيونج مين، لوكاس مورا، ديلي آلي.

الريدز ضيفا ثقيلا على بورتو

بعد فوز مهم على حساب تشيلسي، يحل الريدز، ضيفا ثقيلا على بورتو البرتغالي، مستفيدا من فوزه ذهابا بثنائية نظيفة.

فحتى الآن استطاع الريدز أن يحقق 26 انتصار، وتعادل في سبع مباريات، وتلقى هزيمة واحدة فقط. يقدم فريق بورتو مستويات أكثر من رائعة في الدوري البرتغالي حتى الآن، فكانت آخر مبارياته أمام فريق بورتيمونينسي وحققوا الفوز في هذا اللقاء بثلاثية دون رد، ويأتي الفريق في المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 72 نقطة، متساويًا بنفس النقاط مع بنفيكا صاحب الصدارة ،فمنذ انطلاقة الموسم لعب الفريق 29 مباراة، حقق الفوز في 23 مباراة، وتعادل في ثلاث وهُزم مثلهم.

وسيفتقد بورتو في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الثنائي ماريوس موانديلمادجي وفابيانو ريبيرو بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفريق لأي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى