أخبار عاجلةأهم الأخباررياضة

أبطال أوروبا.. بورتو والمانيو يخالفان التوقعات ويعبران لربع النهائي

حسم مانشستر يونايتد بطاقة العبور إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، سهرة الاربعاء، بعدما نجح في قلب الطاولة على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في إياب دور ثمن النهائي، كما قلب بورتو الطاولة على روما.

وأنهى مانشستر يونايتد شوط المباراة الأول أمام باريس سان جيرمان متقدمًا بهدفين مقابل هدف واحد في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال.
وتقدم روميلو لوكاكو مبكرًا لصالح مانشستر يونايتد مستغلًا خطأ دفاعيًا في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، ليعطي مانشستر يونايتد تقدمًا مبكرًا كان في أمس الحاجة إليه.

ونجح الظهير الأيسر الإسباني خوان بيرنات في تعديل النتيجة بعدما ترجم عمل هجومي رائع بدأ من أقدام داني ألفيش مرورًا بأقدام كيليان مبابي الذي مررها بدوره إلى بيرنات الذي سجل الهدف.

وعقب تعادل باريس سان جيرمان، وصلت نسبة استحواذ نادي العاصمة الفرنسية إلى 80% أمام محاولات مانشستر يونايتد اللعب على المرتدات والكرات الطولية والتسديدات البعيدة من خارج منطقة الجزاء.

وبعد خطأ فادح من الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، نجح روميلو لوكاكو في تسجيل الهدف الثاني، بعدما ارتدت تسديدة ماركوس راشفورد البعيدة من الحارس الدولي الإيطالي.

وعلى ذلك انتهى شوط المباراة الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد، ليعد بشوط ثانٍ أكثر إثارة وفقًا لمعطيات الشوط الأول.

وشهد الشوط الأول العديد من الأرقام، حيث سجل روميلو لوكاكو هدفين لصالح مانشستر يونايتد، ليسجل الشياطين الحمر في المباراة الحادية والعشرين لهم خارج قواعدهم على التوالي في دوري الأبطال.

وبهذا الرقم يعادل مانشستر يونايتد أولي جونار سولشار الرقم القياسي الذي حققه الشياطين الحمر في خمسينيات القرن الماضي مع السير مات باسبي.

وحقق مانشستر يونايتد هذا الرقم تحت قيادة مات باسبي في الفترة ما بين نوفمبر 1956 وسبتمبر 1957، في الجيل التاريخي للفريق.

وفي شوط المباراة الثاني حاول مانشستر يونايتد الوصول إلى هدف ثالث يحسم به بطاقة العبور، في مقابل محاولات من باريس سان جيرمان لقتل المباراة تمامًا.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء اختسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح مانشستر يونايتد بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، في سيناريو مثير إلى حد كبير.

وتولى ماركوس راشفورد تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح ليعبر بمانشستر يونايتد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في سيناريو لم يتوقعه أكثر المتفائلين.

بورتو يقلب الطاولة على روما

نجح بورتو في حجز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بعدما فاز على ضيفه روما الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في إياب دور الستة عشر.

وحقق روما الإيطالي رقمًا قياسيًا سلبيًا من حيث استقبال الأهداف خارج أرضه في مباريات متتالية ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.
وانتهى الشوط الثاني على وقع فوز بورتو بهدفين لهدف ليتعادل الطرفين ويعلن معه الاحتكام إلى الوقت الإضافي.

وفي الدقيقة 117 سجل أليكس تيليكس الهدف الثالث والحاسم لبورتو من ركلة جزاء تم احتسابها بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى